تباين آراء الطلاب حول امتحان اللغة العربية بأسوان
شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة أسوان حالة من التباين في آراء الطلاب عقب أداء امتحان اللغة العربية، إذ رأى عدد منهم أن الأسئلة جاءت مناسبة وفي متناول الطالب الذي استعد جيداً، بينما أكد آخرون أن بعض الجزئيات احتاجت إلى تركيز ووقت أكبر للإجابة، ما تسبب في بكاء بعض الطلاب عقب انتهاء الامتحان.
شكاوى من أسئلة احتاجت إلى تركيز أكبر
وأوضح عدد من الطلاب أن غالبية أسئلة الامتحان جاءت مباشرة ومن داخل المنهج الدراسي، إلا أن بعض الجزئيات تطلبت تحليلاً ودقة في اختيار الإجابات، وهو ما تسبب في شعور بعضهم بالقلق بعد انتهاء الوقت المخصص للامتحان. ورصد أولياء الأمور في محيط اللجان في أثناء انتظار خروج أبنائهم، بينما خرج بعض الطلاب في حالة من التأثر بعد شعورهم بعدم التمكن من الإجابة عن جميع الأسئلة بالصورة التي كانوا يطمحون إليها.
طلاب: الامتحان راعى الفروق الفردية
في المقابل، أكد طلاب آخرون أن الامتحان جاء متوازناً وراعى اختلاف مستويات الطلاب، مشيرين إلى أن الأسئلة التزمت بالمقرر الدراسي ولم تتضمن أي موضوعات أو نقاط من خارج المنهج، وهو ما اعتبروه أمراً يحقق العدالة بين جميع المتقدمين.
انتظام اللجان واستمرار الامتحانات
وعلى الجانب التنظيمي، سارت أعمال امتحانات الثانوية العامة داخل لجان محافظة أسوان بصورة منتظمة، وسط إجراءات تنظيمية وأمنية هدفت إلى توفير بيئة مناسبة للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مع الالتزام بتطبيق التعليمات المنظمة لسير اللجان. وتستكمل امتحانات الثانوية العامة وفق الجدول المعلن، وسط تطلع الطلاب وأولياء الأمور إلى أن تأتي الامتحانات المقبلة بمستوى مناسب يخفف من الضغوط المصاحبة لفترة الامتحانات.



