حملة للتبرع بالدم في العريش والشيخ زويد الاثنين
حملة تبرع بالدم في العريش والشيخ زويد الاثنين

أعلنت مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء إطلاق حملة قومية كبرى للتبرع بالدم، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم لعام 2026، تحت رعاية الدكتور عمرو عادل عبد العال، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منى يوسف حرب، مدير إدارة الطب العلاجي.

مواعيد وأماكن الحملة

صرحت الدكتورة أميرة أبو سريع، مدير بنك الدم، في بيان، أن الحملة ستنطلق يوم الاثنين من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساءً، لتستقبل المتبرعين في موقعين حيويين: أمام مسجد النصر بالعريش، وداخل مركز بنك الدم بمستشفى الشيخ زويد المركزي.

أهداف الحملة

أكدت الدكتورة منى حرب في بيان أن الحملة تستهدف تعزيز مخزون الدم الآمن بمستشفيات المحافظة وتوفير الكميات اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والمصابين في الحالات الطارئة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

ودعت المديرية كافة المواطنين للمشاركة بفاعلية في هذا العمل الإنساني النبيل، مؤكدة أن قطرة دم واحدة قد تصنع فارقًا وتمنح أملًا جديدًا للحياة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي