إبراهيم صابر: توجيهات رئاسية بتغيير وجه القاهرة وتطويرها
توجيهات رئاسية بتغيير وجه القاهرة

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن هناك توجيهات صادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي تهدف إلى تغيير وجه القاهرة، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة متكاملة في ضوء هذه التوجيهات.

اجتماع لجنة الإدارة المحلية

جاءت تصريحات المحافظ خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة اللواء محمود شعراوي، حيث تم مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء بشأن محافظة القاهرة.

نفي إهمال القاهرة

ونفى المحافظ ما يتردد حول إهمال القاهرة بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، قائلاً: "ما حدث هو العكس تماماً". وأكد أن هناك اهتماماً خاصاً بالهوية والتاريخ في القاهرة، إلى جانب خطط التطوير والتحول الرقمي بالمحافظة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

دور مؤسسات الدولة

وقال إبراهيم صابر: "محافظة القاهرة محظوظة لوجود مؤسسات تعمل بكفاءة، ودورنا يقتصر على تقديم الدعم اللوجستي، وكل الجهات تعمل من أجل هدف واحد وهو عودة القاهرة كما كانت". وأضاف أن هناك تنسيقاً مستمراً بين جميع الأجهزة لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

يذكر أن محافظة القاهرة تشهد العديد من المشروعات التطويرية في مختلف القطاعات، ضمن رؤية الدولة لتحسين جودة الحياة في العاصمة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي