تخريج 80 متحرراً من الأمية ضمن مشروع "نور حياتهم" بالجيزة
تخريج 80 متحرراً من الأمية بمشروع نور حياتهم بالجيزة

شهد إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، حفل تخريج 80 من المتحررين من الأمية، وذلك ضمن أنشطة مشروع "نور حياتهم"، أحد مشروعات مبادرة "لا أمية مع تكافل" التي تنفذها مؤسسة صناع الحياة، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وبشراكة رئيسية مع الهيئة العامة لتعليم الكبار. يأتي هذا في إطار دعم جهود الدولة لتمكين المواطنين وترسيخ الحق في التعليم.

تحسين فرص العمل وتعزيز الاندماج المجتمعي

استُهلت فعاليات الحفل بعزف السلام الوطني، أعقبته جلسة حوارية شارك فيها عدد من المتحررين من الأمية بعرض تجاربهم الإنسانية. وأكدوا أن التعليم أسهم في تغيير مسار حياتهم، وتحسين فرص العمل، وتعزيز اندماجهم المجتمعي، مما يفتح أمامهم آفاقاً جديدة لبناء مستقبل أفضل لهم ولأسرهم.

دعم الدولة لبناء الإنسان

خلال كلمته، نقل نائب المحافظ تحيات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، وتقديره للدارسين الذين تمكنوا من التحرر من الأمية. وأكد أن الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضع بناء الإنسان على رأس أولوياتها، باعتباره أحد المحاور الأساسية للتنمية البشرية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

بداية جديدة قائمة على العمل والمشاركة الإيجابية

أشاد الشهابي بالدور الحيوي الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في دعم جهود الدولة وتحقيق التكامل مع الأجهزة التنفيذية. وأشار إلى أن قصص النجاح التي حققها المتحررون من الأمية تعكس إرادة حقيقية للتغيير، وأن التعلم يمثل بداية جديدة نحو حياة قائمة على العمل والمشاركة الإيجابية.

شهد الحفل حضور كل من بشير عبد الباسط، رئيس مركز البدرشين، وأحمد موسى، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة، إلى جانب المتطوعين القائمين على تنفيذ أنشطة المشروع. وقد نجح المشروع في فتح 110 فصول لمحو الأمية بمركز البدرشين، استفاد منها نحو 1300 دارس ودارسة للتحرر من قيود الأمية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي