لقي مدمن مخدرات يبلغ من العمر 20 عاماً مصرعه صعقاً بالكهرباء أثناء محاولته سرقة كابل كهربائي في دائرة قسم شرطة الصف بمحافظة الجيزة. وتم نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.
تفاصيل الواقعة
تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطاراً من اللواء محمد مجدي أبو شميلة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، يفيد بورود بلاغ من اللواء هاني شعراوي، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، بمصرع شخص صعقاً بالكهرباء داخل دائرة القسم.
على الفور، أمر العميد محمد الصغير، رئيس قطاع الجنوب، المقدم أحمد ماهر، رئيس مباحث الصف، والقوة المرافقة له، بالتوجه سريعاً إلى مكان الواقعة. وبالانتقال والفحص، تبين أن الضحية مدمن مخدرات يبلغ من العمر 20 عاماً، وقد لقي حتفه إثر تعرضه لصعق كهربائي أثناء محاولته سرقة كابل كهربائي، مما أدى إلى وفاته في الحال.
إجراءات النيابة
باشرت النيابة العامة التحقيق في الحادث، وأمرت بتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة بدقة، والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من أعمال الصفة التشريحية. كما طلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.
تأتي هذه الحادثة في إطار سلسلة من حوادث السرقة التي يتعرض لها مدمنو المخدرات، حيث يقدمون على أعمال خطرة تعرض حياتهم للخطر من أجل الحصول على المال لشراء المواد المخدرة. وتكرر وقوع حوادث صعق بالكهرباء أثناء محاولات سرقة الكابلات الكهربائية في مناطق متفرقة.



