إعلام إسرائيلي: الجيش بدأ عملية الاستيلاء على الأسطول المتجه إلى غزة
إعلام إسرائيلي: الجيش بدأ الاستيلاء على أسطول غزة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن الجيش الإسرائيلي بدأ عملية الاستيلاء على الأسطول المتجه إلى قطاع غزة، في خطوة تهدف إلى منع وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

تفاصيل العملية

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن القوات البحرية الإسرائيلية اعترضت سفينة "الحرية" التي تحمل مساعدات إنسانية ومتضامنين دوليين، وذلك في المياه الدولية قبالة سواحل غزة. وأضافت أن العملية تمت دون وقوع إصابات، حيث تم اقتياد السفينة إلى ميناء أشدود الإسرائيلي.

ردود فعل دولية

أثارت هذه الخطوة ردود فعل غاضبة من قبل منظمات حقوقية ودول عربية، التي اعتبرتها انتهاكاً للقانون الدولي. ودعت الأمم المتحدة إسرائيل إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائق.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

يذكر أن أسطول الحرية كان يضم عدة سفن تحمل آلاف الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية، وسط أزمة إنسانية خانقة في القطاع.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي