شيخ الأزهر يهنئ المصريين بالعام الهجري ويوجه تحية لمنتخب مصر
شيخ الأزهر يهنئ المصريين بالعام الهجري ويثني على المنتخب

هنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446. وأعرب الطيب في بيان صادر عن مشيخة الأزهر، اليوم الأحد، عن أصدق التهاني والتبريكات للرئيس عبد الفتاح السيسي، وللشعب المصري، ولجميع قادة وشعوب الدول العربية والإسلامية، داعياً الله أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير واليمن والبركات.

تحية خاصة لمنتخب مصر الأولمبي

ووجه شيخ الأزهر تحية خاصة إلى منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، بعد تأهله إلى دور ربع النهائي في أولمبياد باريس 2024. وأشاد الطيب بالأداء المشرف للاعبين والجهاز الفني، معتبراً أن هذا الإنجاز يعكس روح التحدي والإصرار التي يتمتع بها الشباب المصري. وقال: "إن منتخب مصر الأولمبي قدم نموذجاً رائعاً للرياضة المصرية، وأثبت أن الشباب قادر على تحقيق النجاحات في المحافل الدولية".

دعوات للأمة الإسلامية

ودعا شيخ الأزهر في ختام بيانه الأمة الإسلامية إلى استثمار هذه المناسبة الدينية في تعزيز الوحدة والتسامح ونشر قيم السلام والمحبة، متمنياً أن يكون العام الجديد عام خير وازدهار على مصر والمنطقة العربية والإسلامية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام