كوريا الجنوبية تدرس المشاركة في تأمين مضيق هرمز مع واشنطن
سيول تدرس دعم تأمين مضيق هرمز مع واشنطن

أعلن وزير دفاع كوريا الجنوبية آن غيو بيك أن بلاده ستبحث مبادرة واشنطن لفتح مضيق هرمز وإرسال قوة بحرية لدعم القوات الأمريكية، وذلك خلال لقائه نظيره الأمريكي بيت هيغسيث.

توفير الأصول العسكرية

أوضح الوزير الكوري الجنوبي أن بلاده ستشارك كعضو مسؤول في المجتمع الدولي، وستراجع سبل المساهمة في تأمين مضيق هرمز على مراحل. جاء ذلك خلال لقائه مع الصحفيين في السفارة الكورية بواشنطن لمشاركة تفاصيل مناقشاته مع نظيره الأمريكي في وزارة الحرب في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وأشار الوزير إلى إعلان التأييد، وإرسال الأفراد، وتبادل المعلومات، وتوفير الأصول العسكرية، كوسائل ممكنة للمشاركة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

مناقشات معمقة بشأن المشاركة المباشرة

ذكر الوزير الكوري أن الجانبين لم يجريا مناقشات معمقة بشأن المشاركة المباشرة للقوات الكورية الجنوبية، مضيفًا أن هناك أمورًا يجب التعامل معها وفقًا للإجراءات القانونية المحلية. وأوضح أن هيغسيث أبدى تفهمًا خلال محادثاتهما بشأن سعي كوريا الجنوبية إلى نقل مبكر للسيطرة العملياتية في زمن الحرب بشروط متفق عليها.

وشرح الوزير الزيادات في الإنفاق الدفاعي والجهود المبذولة لتأمين القدرات العسكرية الرئيسية لتحقيق الدفاع الذي تقوده كوريا الجنوبية عن شبه الجزيرة الكورية. كما كانت فرصة مهمة لمناقشة قضايا التحالف الرئيسية بصراحة، مثل نقل السيطرة العملياتية وسعي سيول لبناء غواصات تعمل بالطاقة النووية.

إدانة الهجوم على سفينة كورية جنوبية

أكد الوزير الكوري مجددًا التزام سيول بالنقل المبكر للسيطرة العملياتية، قائلًا إنهم متمسكون بموقفهم دون أي تراجع. ويوم الاثنين الماضي، أدان المكتب الرئاسي في سيول الهجوم الخارجي على سفينة الشحن الكورية الجنوبية "إتش إم إم نامو" في مضيق هرمز، وتعهد بمواصلة المشاركة في جهود المجتمع الدولي لضمان سلامة السفن وحرية الملاحة في المضيق.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي