شراكة جديدة بين معهد التخطيط القومي والمجلس القومي للمرأة لتحقيق الأهداف
شراكة بين معهد التخطيط والمجلس القومي للمرأة

وقع معهد التخطيط القومي والمجلس القومي للمرأة، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات التنمية المستدامة وتمكين المرأة، وذلك بمقر المعهد.

أهداف الاتفاقية

أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن الاتفاقية تهدف إلى تحقيق التكامل بين الجهود الوطنية لتعزيز دور المرأة في المجتمع، وتبادل الخبرات والبيانات بين الجانبين. وأشارت إلى أن المجلس سيعمل على تقديم الدعم الفني والتدريب اللازم للكوادر النسائية.

مجالات التعاون

تشمل الاتفاقية عدة مجالات منها إجراء الدراسات والبحوث المشتركة حول قضايا المرأة، وتنظيم المؤتمرات وورش العمل، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والخبرات في مجال التخطيط الاستراتيجي. كما تتضمن التعاون في إعداد مؤشرات قياس أداء المرأة في مختلف القطاعات.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

من جانبه، أوضح الدكتور علاء زهران، رئيس معهد التخطيط القومي، أن هذه الشراكة تأتي في إطار حرص المعهد على دعم قضايا المرأة وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً. وأكد أن المعهد سيضع خبراته في مجال التخطيط والتنمية في خدمة أهداف المجلس.

التأثير المتوقع

من المتوقع أن تسهم الاتفاقية في تحسين جودة البيانات والمعلومات المتعلقة بالمرأة، مما يساعد في وضع سياسات أكثر فعالية. كما ستعزز التعاون بين المؤسسات الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، خاصة الهدف الخامس المتعلق بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي