محافظ سوهاج يعلن تيسير الذبح المجاني بالمجازر الحكومية للأهالي في عيد الأضحى
محافظ سوهاج: الذبح المجاني بالمجازر الحكومية للأهالي في العيد

أعلن اللواء طارق راشد محافظ سوهاج عن توفير وتيسير خدمة الذبح المجاني بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار الاستعدادات التي تقوم بها مديرية الطب البيطري لاستقبال العيد.

جاهزية 25 مجزراً في جميع مراكز المحافظة

أكد الدكتور أحمد حمدي مدير عام الطب البيطري بسوهاج على جاهزية 25 مجزراً موزعة على جميع مراكز المحافظة، مشيراً إلى توفير عدد كافٍ من الأطباء البيطريين والأطقم اللازمة للعمل على مدار الساعة لاستقبال الأضاحي والكشف عليها قبل وبعد الذبح. كما تقوم إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية بتكثيف المرور الدوري والمتابعة المستمرة لأعمال المجازر، والوقوف على توفير وتأمين الأختام والمادة الملونة لختم المذبوحات.

التنسيق مع الجهات الأمنية والوحدات المحلية

أوضح مدير عام الطب البيطري أنه يتم التنسيق مع الجهات الأمنية والوحدات المحلية لتأمين أعمال المجازر، وعمل الصيانات الطارئة الخاصة بالصرف الصحي والمياه والكهرباء، وتزويدها بأدوات النظافة، والتأكيد على رفع جميع المخلفات الناتجة عن الذبح. كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية لتكثيف الحملات على محلات الجزارة والأسواق والشوادر ومنافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامة وصلاحية اللحوم المعروضة. وأشار إلى عقد غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التابعة بالمراكز لتلقي أي شكاوى ومتابعة أعمال الذبح داخل المجازر خلال أيام العيد.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تأتي هذه الإجراءات بهدف منع الذبح خارج المجازر، والحفاظ على الصحة العامة والبيئة، وتيسيراً على المواطنين في أداء شعائرهم الدينية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي