إخماد حريق ضخم في 3 منشآت صناعية بالقناطر الخيرية دون امتداده للمجاورة
إخماد حريق 3 منشآت صناعية بالقناطر الخيرية

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة القليوبية، مساء اليوم الثلاثاء، من إخماد حريق هائل اندلع داخل 3 منشآت صناعية في منطقة الخطابة بقرية شلقان التابعة لمركز القناطر الخيرية، دون أن يمتد إلى المنشآت المجاورة.

انتقال المحافظ ومدير الأمن إلى موقع الحريق

انتقل الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، واللواء أشرف جاب الله مساعد وزير الداخلية مدير أمن المحافظة، إلى موقع الحريق فور تلقي البلاغ، لمتابعة عمليات السيطرة ميدانياً والإشراف على جهود الإطفاء.

تفاصيل المنشآت المتضررة

أفادت التحريات الأولية أن الحريق نشب في مصنع لتصنيع البويات، ومخزن لتخزين الورق والصابون، بالإضافة إلى مخزن للكرتون، مما أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب بشكل كثيف.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

جهود الإطفاء والإنقاذ

تلقت غرفة السيطرة والطوارئ بديوان عام المحافظة بلاغاً بالحريق، فتم الدفع فوراً بـ10 سيارات إطفاء، من بينها 4 سيارات دعم من الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بمشاركة اللواء هيثم شحاتة مساعد مدير الأمن للحماية المدنية. كما تم توفير 4 سيارات خزان سعة 35 طناً تابعة للمحافظة، و4 سيارات إسعاف للتعامل مع أي إصابات.

نجحت القوات في محاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المباني المجاورة، مع استمرار أعمال التبريد لتجنب تجدد الاشتعال.

دعم آليات الرفع والعزل

دفعت محافظة القليوبية بـ6 لوادر من مركز ومدينة القناطر الخيرية للمساعدة في رفع المخلفات وعزل مناطق الحريق، مما سهل وصول سيارات الإطفاء إلى بؤر الاشتعال وساهم في سرعة السيطرة على الموقف.

إصابة واحدة ونقلها للمستشفى

أسفر الحريق عن إصابة شخص واحد بحروق سطحية في الساعد، وتم نقله عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى القناطر المركزي لتلقي العلاج اللازم، وحالته العامة مستقرة.

استمرار التأمين والمتابعة

أكد محافظ القليوبية استمرار رفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية، ومواصلة المتابعة الميدانية حتى الانتهاء الكامل من أعمال الإطفاء والتبريد وتأمين موقع الحادث بشكل كامل، مشدداً على أهمية سرعة إزالة آثار الحريق والوقوف على أسبابه.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي