أصدرت حنان مجدي محافظ الوادي الجديد، قرارًا بإيقاف اثنين من العاملين بالوحدة المحلية لقرى جناح التابعة لمركز الخارجة عن العمل، وإحالتهم إلى النيابة العامة. وجاء القرار بسبب تقصيرهم في التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وتقاعسهم عن اتخاذ الإجراءات القانونية في المهد.
تفاصيل المخالفات
يأتي هذا القرار عقب رصد مخالفات تتعلق بالتعديات على الأراضي الزراعية وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية لوقفها. كما شملت المخالفات التهاون والتقصير في تنفيذ قرار إزالة لتعدٍ بالبناء على أرض زراعية في قرى جناح. وقد تضمن تقرير إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة ملاحظات عديدة حول الإجراءات المتخذة، مما دفع المحافظ إلى اتخاذ هذا الإجراء في إطار الحرص على تطبيق القانون ومحاسبة المقصرين.
تأكيد على الحسم
وشددت المحافظ على أنه لن يتم التهاون مع أي تقصير أو إهمال في مواجهة مخالفات البناء أو التعديات على الأراضي الزراعية. وأكدت أن الدولة تتعامل بحسم كامل مع هذه الملفات؛ حفاظًا على الأراضي الزراعية وحق الأجيال القادمة منها. وأشارت إلى أن المراقبة مستمرة لضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات، وأن جميع المسؤولين سيكونون تحت المساءلة.



