في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة جرائم التموين وحماية حقوق المواطنين، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 7 آلاف لتر من المواد البترولية (السولار) قبل بيعها في السوق السوداء في محافظتي السويس وقنا.
تفاصيل الضبطية
أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن السويس وقنا، توريط شخصين في تجميع المواد البترولية وحجبها عن التداول بقصد إعادة بيعها في السوق السوداء. وبعد تقنين الإجراءات، تم إعداد الأكمنة اللازمة وأمكن ضبطهما حال استقلالهما سيارة فنطاس ومركبة تروسيكل دون لوحات معدنية محمل عليهما 7 آلاف لتر من السولار.
اعترافات المتهمين
بمواجهتهما، أقر أحدهما بتجميع المواد البترولية من عدد من محطات الوقود، فيما أفاد الآخر بتحصله عليها من إحدى المحطات بالاتفاق مع مسئول المحطة الذي تم ضبطه أيضاً، وذلك لحجبها عن التداول وإعادة بيعها لتحقيق أرباح غير مشروعة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق جميع المتهمين، في إطار حرص وزارة الداخلية على مواجهة جرائم السوق السوداء وحماية حقوق المواطنين.



