5 آلاف موظف بجهاز تنمية البحيرات يخدمون قطاع الصيد في مصر
5 آلاف موظف بجهاز تنمية البحيرات لخدمة الصيد

جهاز حماية وتنمية البحيرات: 5 آلاف موظف لخدمة قطاع الصيد

قال الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، إن الجهاز يضم أكثر من 5 آلاف موظف منتشرين في مختلف القطاعات لتقديم الخدمات للصيادين ولضمان جودة المنتج السمكي.

نشأة الجهاز وأهدافه

أوضح مصيلحي أن الجهاز أُنشئ بقرار جمهوري عام 2021، وسبقته الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، وهي هيئة خدمية، وانضمت إلى هيئة تنمية السد العالي، وأصبحا معًا جهازًا يتبع رئاسة مجلس الوزراء. وأشار إلى أن للجهاز فروعًا في جميع مناطق الجمهورية.

قطاعات الجهاز المتعددة

وأضاف مصيلحي أن الجهاز يضم العديد من القطاعات والإدارات، منها قطاع المصايد، وقطاع الاستزراع السمكي، وقطاع المفارقات البحرية، وقطاع خدمي للصيادين يختص بتراخيص المراكب ورخص الصيد. كما يشمل قطاعًا إداريًا لمراقبة العمليات الإدارية في جميع المنشآت والمواقع التابعة للجهاز، وإدارة للبحوث لفحص جودة المياه والمنتج وجودة الأعلاف، بالإضافة إلى قطاع خاص بالطب البيطري للرعاية السمكية وتطبيق الصحة السمكية والأمن البيولوجي لضمان سلامة المنتج الذي يصل إلى المستهلك المصري أو يُصدر للخارج.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

خدمات متكاملة للصيادين والمستهلكين

وأكد رئيس الجهاز أن هناك العديد من القطاعات الخدمية، مثل قطاع الأمن والإدارة، مشيرًا إلى أن الجهاز يعمل بأكثر من 5 آلاف موظف يقدمون الخدمات المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي