نقل طالبة إلى المستشفى بهبوط حاد بعد امتحان العربي بالثانوية في بورسعيد
نقل طالبة للمستشفى بعد امتحان العربي ببورسعيد

شهدت محافظة بورسعيد حادثة إصابة طالبة بهبوط حاد عقب خروجها من لجنة امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الثانوية العامة، داخل مدرسة القناة الإعدادية بنات، والتي كانت مقراً للجنة الامتحان. وقد تم نقل الطالبة على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تفاصيل الواقعة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بطلب سيارة إسعاف لنقل الطالبة رودينا محمد المغربي، بعد أن تعرضت لهبوط حاد عقب أدائها امتحان اللغة العربية داخل مدرسة القناة الإعدادية بنات بحي العرب. وعلى الفور، تحركت سيارة الإسعاف وتم نقل الطالبة إلى مستشفى السلام في بورسعيد، التابع للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.

متابعة المحافظ

كلف اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ بورسعيد، محمود بدوي، وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، بمتابعة حالة الطالبة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامتها. وقد استقبل مستشفى السلام الطالبة في حالة إغماء، حيث خضعت للإسعافات الأولية وتلقت العلاج اللازم، ولا تزال تحت الملاحظة الطبية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

آراء الطلاب حول الامتحان

رصدت صحيفة "الوطن" آراء عدد من طلاب الثانوية العامة عقب أدائهم امتحان اللغة العربية في عدة مدارس. وأعرب الطلاب عن أن الامتحان احتوى على أسئلة في مستوى الطالب المتوسط، لكنه كان طويلاً ويحتوي على أسئلة صعبة تتطلب أكثر من إجابة، خاصة في أسئلة النص. كما أشاروا إلى أن امتحان النحو جاء بصورة غير مباشرة، مما شكل صعوبة إضافية لهم.

إجراءات التأمين الصحي

أكدت مصادر طبية في مستشفى السلام أن الطالبة تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، وأن حالتها مستقرة بعد تقديم الإسعافات الأولية. وتتابع الجهات المعنية الحالة الصحية للطالبة لحين تماثلها للشفاء التام.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي