«الصحة» توقع بروتوكول تعاون مع «ماستر فارما» لتعزيز البحوث والتدريب في الطب النفسي
بروتوكول تعاون بين الصحة وماستر فارما لدعم الطب النفسي

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وشركة ماستر فارما

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين الإدارة المركزية للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان وشركة «ماستر فارما» للمستحضرات الصيدلانية، بهدف دعم البحث العلمي والتدريب الطبي المتخصص في مجال الطب النفسي.

وقع البروتوكول من جانب الوزارة الدكتور أيمن محمد عباس، رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، ومن جانب الشركة الدكتور محمود الغنام، رئيس مجلس الإدارة.

أهداف البروتوكول: رفع كفاءة الأطقم الطبية

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول يستهدف إنشاء إطار تنفيذي للتعاون المشترك يركز على رفع كفاءة الأطقم الطبية من خلال برامج التدريب المستمر وورش العمل والمؤتمرات العلمية، إلى جانب دعم إجراء الأبحاث العلمية والإكلينيكية المتخصصة، وفق موافقة مسبقة من اللجنة المؤسسية بالمجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحث العلمي الإكلينيكي.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

الالتزام بالمعايير القانونية والأخلاقية

أكد المتحدث الرسمي أن جميع الأنشطة المنبثقة عن البروتوكول ستخضع لأحكام قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية رقم 214 لسنة 2020، وقانون إنشاء وتنظيم المجلس الصحي المصري رقم 12 لسنة 2022، لضمان أعلى معايير الحوكمة وأخلاقيات البحث العلمي.

دور الأمانة العامة للصحة النفسية

من جانبه، أشار الدكتور أيمن محمد عباس، إلى أن الأمانة العامة للصحة النفسية ستتولى الإشراف العلمي الكامل وترشيح الكوادر والمدربين، متسقة مع دورها الرائد منذ تأسيسها عام 1997 في تنظيم خدمات الصحة النفسية وتطبيق قانون رعاية المريض النفسي رقم 71 لسنة 2009 وتعديلاته.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي