انطلاق مهرجان البطيخ في الغردقة بمشاركة 200 شيف لتنشيط السياحة
مهرجان البطيخ في الغردقة بمشاركة 200 شيف

انطلقت فعاليات مهرجان البطيخ على شواطئ مدينة الغردقة في دورته السابعة تحت شعار «دعوة التسامح والسلام»، بمشاركة 200 شيف من مصر وعدة دول عربية وأوروبية، بهدف تنشيط السياحة تحت رعاية محافظة البحر الأحمر.

إقبال سياحي واسع على المهرجان

وتوافد الطهاة على أحد المنتجعات السياحية الكبرى المنظمة لفعاليات المهرجان، بحضور محمد المدرك الرئيس الشرفي للمهرجان، والفنان منير مكرم، وعدد من مسؤولي القطاع السياحي. ويحظى المهرجان بتغطية واسعة من وكالات الأنباء المصرية والعالمية.

وقال الشيف أحمد جابر، منسق عام المهرجان، في تصريحات لـ«الوطن»، إن المهرجان يشهد توافدا سياحيا كبيرا في دورته السابعة، ويحمل شعار دعوة التسامح والسلام بهدف الترويج للسياحة وتنشيط القطاع السياحي.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

مسابقات الطهي بالبطيخ

من جانبه، أشار الشيف سالمان حلمي، رئيس المهرجان، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن فعاليات المهرجان تضم مسابقة لأحسن طبق مقبلات، وأفضل طبق رئيسي، وطبق حلو، وعصائر من البطيخ، بمشاركة 200 شيف من العاملين بالقطاع السياحي من مصر وأوروبا.

ويأتي المهرجان في إطار جهود تنشيط السياحة في الغردقة، التي تشهد انتعاشًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، حيث تجاوزت إشغالات الفنادق 90% في يوليو، وفقًا لتصريحات مستثمري السياحة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي