تمكنت مباحث قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ضبط شبكة بث لاسلكي غير مرخصة تغطي أربعة أحياء في القاهرة، وألقت القبض على أربعة متهمين يديرونها. جاء ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمواجهة جرائم الاتصالات غير القانونية.
تفاصيل الضبط
أكدت التحريات أن المتهمين قاموا بإنشاء شبكة لاسلكية تعمل على ترددات غير مرخصة، واستخدموها في تقديم خدمات الإنترنت والبث التلفزيوني للمواطنين دون ترخيص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. وضبطت القوات أجهزة إرسال واستقبال ومعدات تقنية بقيمة تقدر بنحو 2 مليون جنيه مصري.
المناطق المستهدفة
كشفت التحقيقات أن الشبكة كانت تغطي أحياء مصر الجديدة ومدينة نصر والزيتون والسيدة زينب، حيث كان المتهمون يوزعون أجهزة استقبال للمشتركين ويحصلون على اشتراكات شهرية. وأشارت المصادر إلى أن الشبكة كانت تعمل منذ أكثر من عام دون رقابة.
إجراءات قانونية
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، وأحيلوا إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق. وأكدت وزارة الداخلية أن هذه العمليات تأتي في إطار حماية الأمن القومي ومنع استخدام الترددات بشكل غير قانوني، مشددة على استمرار الحملات لضبط المخالفين.



