ضبط قائدَي سيارتين دون رخصة بعد استعراضات خطرة على الطريق بالإسماعيلية
ضبط قائدي سيارتين دون رخصة باستعراضات خطرة بالإسماعيلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسماعيلية من ضبط شخصين يقودان سيارتين دون رخصة قيادة، وذلك بعد قيامهما باستعراضات خطرة على الطريق العام، مما عرض حياة المواطنين للخطر.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي غرفة عمليات النجدة بلاغاً من المواطنين يفيد بوجود سيارتين تقومان باستعراضات خطرة على أحد الطرق الرئيسية في الإسماعيلية، مما تسبب في إعاقة حركة المرور وإثارة الرعب بين المارة.

على الفور، انتقلت قوة من مباحث المرور إلى موقع البلاغ، وتمكنت من ضبط السيارتين وقائديهما. وتبين أن السيارتين لا تحملان لوحات معدنية، وأن قائديهما لا يحملان رخص قيادة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

الإجراءات القانونية

تم اقتياد المتهمين إلى قسم الشرطة، وتحرير محضر بالواقعة، وأحيلا إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات. ووجهت للمتهمين تهم القيادة بدون رخصة، والقيام باستعراضات خطرة، وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وأكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون في التعامل مع مثل هذه المخالفات التي تهدد سلامة المواطنين، مشدداً على أن الحملات مستمرة لضبط المخالفين لقواعد المرور.

تحذيرات أمنية

حذرت مديرية أمن الإسماعيلية المواطنين من خطورة القيادة بدون رخصة أو القيام باستعراضات على الطرق، مؤكدة أن هذه السلوكيات تعرض حياة الآخرين للخطر وتعتبر جريمة يعاقب عليها القانون. ودعت المواطنين إلى الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات مرورية عبر الخط الساخن للنجدة.

يأتي هذا الضبط في إطار حملات مكثفة تشنها الأجهزة الأمنية لضبط المخالفين لقواعد المرور، والحد من ظاهرة الاستعراضات الخطرة التي انتشرت في الآونة الأخيرة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي