عقد سعيد عطية، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات التعليمية، بحضور سهير عبد الرحمن وكيلة المديرية، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الوزير محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة.
رفع درجة الاستعداد في لجان الامتحانات
شدد عطية خلال الاجتماع على ضرورة التأكد من استمرار جاهزية جميع اللجان، ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الإدارات. وأكد أهمية تكامل العمل والتنسيق اللحظي بين غرف العمليات الفرعية وغرفة العمليات المركزية بالمديرية، بما يضمن انتظام الامتحانات في بيئة آمنة وهادئة ومنظمة، تحقق العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
الاستعداد للعام الدراسي الجديد
ناقش الاجتماع الاستعدادات الخاصة بفتح باب التقديم للعام الدراسي الجديد. ووجه عطية بمراجعة جاهزية الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها لتقديم خدمات ميسرة لأولياء الأمور، مؤكدًا على سرعة الإنجاز ودقة الإجراءات، والتوسع في الاعتماد على الخدمات الإلكترونية لتحقيق أعلى مستويات الجودة والشفافية والراحة للمواطنين.
البرنامج العلاجي المجاني لضعاف القراءة والكتابة
في محور بناء القدرات الأساسية للطلاب، تابع وكيل أول الوزارة موقف تنفيذ البرنامج العلاجي المجاني لضعاف القراءة والكتابة. وأكد ضرورة الاستمرار في تطبيق الخطط العلاجية بجميع الإدارات التعليمية، مع قياس نواتج التعلم بصورة دورية، لضمان وصول كل طالب إلى المستوى المستهدف في مهارات القراءة والكتابة، باعتبارها الركيزة الأساسية لبناء شخصية تعليمية وعلمية قوية.
متابعة ميدانية يومية
وجه عطية بضرورة الاستمرار في المتابعة الميدانية واليومية لأعمال امتحانات الثانوية العامة، وتقديم أفضل التسهيلات والخدمات لأولياء الأمور خلال فترة التقديم للعام الدراسي الجديد. كما شدد على الالتزام التام بسرعة الأداء ودقة التنفيذ في كافة المعاملات داخل الإدارات التعليمية، والمتابعة المستمرة لنتائج البرنامج العلاجي وضمان تحقيق نتائج ملموسة وقابلة للقياس، إضافة إلى تعزيز ثقافة العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق الكامل بين كافة عناصر المنظومة التعليمية.
تهدف هذه المتابعة المتكاملة والمكثفة إلى ضمان انتظام العملية الامتحانية، ورفع كفاءة الخدمات الإدارية والتعليمية، فضلًا عن تحسين نواتج التعلم الأساسية، بما يرسخ ويعزز ثقة المجتمع في منظومة التعليم بمحافظة الجيزة.



