وزير الخارجية يؤكد مواصلة العمل المشترك مع ساو تومي وبرينسيب
مواصلة العمل المشترك مع ساو تومي وبرينسيب

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، بالدكتورة إيلزا أمادو فاز، وزيرة الخارجية والتعاون والمجتمعات بجمهورية ساو تومي وبرينسيب، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وخلال اللقاء، تم تناول سبل دعم أواصر التعاون المشترك وتوسيع آفاق التنسيق والتشاور حول القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

تعزيز التعاون بين مصر وساو تومي وبرينسيب

أكد الوزير عبد العاطي على حرص مصر الدائم على دعم التعاون مع ساو تومي وبرينسيب، مشيرًا إلى أهمية مواصلة العمل المشترك بما يخدم مصالح الشعبين ويدعم جهود التنمية والاستقرار في القارة الأفريقية. كما عبر عن تطلعه إلى تعزيز التنسيق المشترك في المحافل الدولية والإقليمية.

فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري

استعرض الوزيران فرص تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، بالإضافة إلى التدريب وبناء القدرات. وتم التأكيد على أهمية تبادل الخبرات والاستفادة من البرامج التدريبية التي تقدمها المؤسسات المصرية، بما يسهم في دعم جهود التنمية المستدامة في ساو تومي وبرينسيب. كما ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين لتحقيق المنفعة المتبادلة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المصرية المستمرة لتعزيز العلاقات مع الدول الأفريقية، ودعم التكامل الإقليمي والتعاون جنوب-جنوب، بما يسهم في تحقيق التنمية والاستقرار في القارة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي