نتنياهو وكاتس وزامير: الجيش سيواصل التحرك ضد أي تهديد أمني في لبنان والبقاء بالمنطقة العازلة
نتنياهو: الجيش سيبقى بالمنطقة العازلة بلبنان

تأكيد إسرائيلي على استمرار الوجود العسكري في جنوب لبنان

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يسرائيل كاتس، ورئيس أركان الجيش إيال زامير، بيانًا مشتركًا أكدوا فيه أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيواصل التحرك عسكريًا ضد أي تهديد أمني في لبنان، مع الاستمرار في البقاء داخل المنطقة العازلة. يأتي هذا البيان وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

ويأتي البيان في وقت يشهد فيه الإقليم تصاعدًا في الجدل حول مستقبل الوجود العسكري الإسرائيلي في جنوب لبنان، خاصة بعد التفاهمات الأخيرة بين الولايات المتحدة وإيران. وقد كررت القيادة الإسرائيلية خلال الأيام الماضية تأكيدها أن الجيش لن ينسحب من المناطق التي يسيطر عليها داخل جنوب لبنان، معتبرة أن ما تسميه «المنطقة الأمنية» يمثل ضرورة لحماية المستوطنات والحدود الشمالية لإسرائيل من أي تهديدات محتملة.

الموقف الإسرائيلي من التهديدات الأمنية

وشدد البيان المشترك على أن الجيش الإسرائيلي سيبقى في المنطقة العازلة لضمان أمن المستوطنات الشمالية، ولن يسمح بأي تهديدات قد تنطلق من الأراضي اللبنانية. وأكدت القيادة الإسرائيلية أن أي تحرك عسكري سيكون وفقًا لتقدير الموقف، مع الاستمرار في مراقبة الوضع عن كثب.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

يشار إلى أن المنطقة العازلة هي شريط حدودي في جنوب لبنان تسيطر عليه إسرائيل منذ سنوات، وتعتبره تل أبيب منطقة أمنية ضرورية لحماية حدودها الشمالية. وتأتي هذه التصريحات في ظل توترات إقليمية ودولية متزايدة حول مستقبل هذه المنطقة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي