بزشكيان: إيران لن تتفاوض مع أميركا تحت الضغط والتهديدات
بزشكيان: لا مفاوضات مع أميركا تحت الضغط

الرئيس الإيراني يرفض التفاوض تحت الضغط

أعلن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الأربعاء، أن بلاده لن تتفاوض مع الولايات المتحدة تحت التهديد والضغوط. وأكد بزشكيان خلال مؤتمر صحفي أن طهران ترفض أي مفاوضات تهدف إلى فرض إملاءات أميركية.

تفاصيل الموقف الإيراني

جاء تصريح بزشكيان رداً على ما وصفه بـ"سياسة الضغوط القصوى" التي تمارسها واشنطن ضد إيران. وأوضح الرئيس الإيراني أن بلاده منفتحة على الحوار إذا ما توفرت الظروف المناسبة، لكنها لن تقبل التفاوض في ظل التهديدات والعقوبات.

تاريخ المفاوضات بين البلدين

يأتي هذا الموقف الإيراني في وقت تشهد فيه العلاقات بين طهران وواشنطن توتراً متزايداً، خاصة بعد انسحاب أميركا من الاتفاق النووي عام 2018 وإعادة فرض العقوبات على إيران. وقد فشلت جولات المفاوضات السابقة في فيينا للعودة إلى الاتفاق النووي في تحقيق تقدم ملموس.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

ردود فعل دولية

لم يصدر رد فوري من الإدارة الأميركية على تصريحات بزشكيان. لكن مراقبين يرون أن موقف إيران المتشدد قد يعقد الجهود الدبلوماسية لحل الخلافات العالقة بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي