رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير السعودية لبحث تعزيز التعاون المشترك
رئيس الشيوخ يستقبل سفير السعودية لتعزيز التعاون

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ المصري، اليوم الأربعاء، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، الأمير سعود بن عبد الله بن فيصل آل سعود، وذلك بمقر المجلس في القاهرة.

بحث العلاقات البرلمانية الثنائية

تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية، خاصة في المجال البرلماني، حيث تم بحث آليات تبادل الخبرات بين مجلس الشيوخ المصري ومجلس الشورى السعودي. وأكد الجانبان على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وحرصهما على تطويرها في مختلف المجالات.

تأكيد على أهمية التنسيق

أشاد رئيس مجلس الشيوخ بالدور المحوري للمملكة العربية السعودية في دعم الاستقرار بالمنطقة، مشيرًا إلى أهمية التنسيق المستمر بين البلدين في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية. من جانبه، أعرب السفير السعودي عن تقديره للعلاقات المصرية السعودية، مؤكدًا على حرص المملكة على تعزيز التعاون البرلماني مع مصر.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك

كما تناول اللقاء عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين في هذا الشأن. وأكد الجانبان على أهمية العمل المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه العالم العربي والإسلامي.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشيوخ ومسؤولي الأمانة العامة للمجلس، بالإضافة إلى أعضاء السفارة السعودية بالقاهرة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي