محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات بجرجا لليوم الرابع
محافظ سوهاج يقود حملة إزالة تعديات بجرجا

قاد اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، لليوم الرابع على التوالي حملة ميدانية مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمركز ومدينة جرجا، وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية وفرض هيبة القانون ضمن فعاليات المرحلة الأولى للموجة 29.

تشديدات المحافظ بعدم التهاون مع المخالفين

أكد المحافظ أن كل مخالف سيحاسب بالقانون، مشددًا على أن "نحن نعيش في دولة مؤسسات تحمي حقوق الجميع، وأن الهدف الأول من تطبيق القانون هو حماية مصلحة المواطنين وسلامتهم"، معتبرًا أن التجاوزات العمرانية تشكل ضغطًا كبيرًا على المرافق العامة وتؤثر سلبًا على جودة الحياة.

رسالة قوية للمسؤولين المقصرين

وجه المحافظ رسالة شديدة اللهجة للمسؤولين المقصرين، مؤكدًا أن كل من سهل هذه التجاوزات سيخضع للمساءلة الفورية، واصفًا التغاضي عن المخالفات حتى تتحول إلى كتل خرسانية وعمارات بأنه "خيانة للأمانة" وتغرير بالمواطنين. وقال: "المسؤولية تكليف لحماية مقدرات الدولة لا للتربح، ولن يُترك أي مسؤول فاسد دون عقاب".

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

إصرار على استرداد الأراضي المخالفة

وشدد اللواء طارق راشد على إصرار المحافظة على استرداد كل شبر من الأراضي المخالفة، قائلًا: "مش هنسيب أي مخالفة، ولا هنخسر متر، ولا هنسامح في متر مخالف". كما كشف عن خطة المحافظة لإعادة الأراضي الزراعية التي تمت إزالة التعديات عنها إلى طبيعتها المنتجة فورًا، لضمان عودتها لمنظومة الإنتاج الزراعي.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي