تعقد لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، عقب الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمناقشة عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب بشأن تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية وتحسين خدمات البنية التحتية، بما يساهم في تعزيز السلامة المرورية وتيسير حركة المواطنين.
تطوير ورفع كفاءة الطرق
من المقرر أن تناقش اللجنة الاقتراح المقدم من النائب أحمد سيد أحمد عبد اللطيف، بشأن استكمال أعمال التطوير المتوقفة بطريق القاهرة – أسوان الزراعي، والذي يُعد من الطرق الحيوية التي تربط عددًا كبيرًا من المحافظات، وسط مطالب بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير لرفع كفاءة الطريق وتقليل معدلات الحوادث وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستخدمين.
كما تبحث اللجنة عددًا من الاقتراحات المقدمة من النائب محمد محمود محمد حمزة، والتي تتعلق بملف إنارة الطرق الرئيسية بمحافظة الإسكندرية، إلى جانب المطالبة بإنارة طريق مدخل قرى أبيس السابعات والثمانيات، ومدخل أبيس القرية العاشرة المطار والقرية السابعة، لما تمثله تلك الطرق من أهمية حيوية لأهالي المناطق المحيطة بها.
تنفيذ مشروعات التطوير
من المنتظر كذلك أن تناقش اللجنة الاقتراح المقدم من النائب سمير صبحي مصطفى، بشأن إنارة الطريق الدولي طنطا – كفر الشيخ، بهدف تعزيز عوامل الأمان على الطريق وتقليل الحوادث، خاصة خلال ساعات الليل. ويأتي انعقاد الاجتماع في إطار اهتمام مجلس الشيوخ بمتابعة ملفات البنية التحتية والطرق، والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال التنسيق مع الجهات التنفيذية المختصة لمتابعة تنفيذ مشروعات التطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية.
من المتوقع أن تشهد المناقشات استعراضًا لخطط الجهات التنفيذية المتعلقة بأعمال التطوير والإنارة، إلى جانب بحث أبرز المعوقات التي تواجه التنفيذ، تمهيدًا للوصول إلى توصيات تسهم في تسريع وتيرة العمل وتحقيق أعلى معدلات الأمان والكفاءة على الطرق المختلفة.



