بورسعيد تحبط تهريب نصف طن دقيق مدعم قبل خروجه من المحافظة
إحباط تهريب نصف طن دقيق مدعم في بورسعيد

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الدقيق البلدي المدعم، وذلك في ضربة أمنية وتموينية ناجحة أحكمت خلالها سيطرتها على منافذ المحافظة. وتم ضبط السيارة في طريق الجنوب قبل تهريب الدقيق وبيعه خارج نطاق المحافظة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تفاصيل الضبط الأمني

جاءت هذه العملية بناءً على تعليمات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ بورسعيد، وبمتابعة ميدانية من قيادات المديرية لضرب أباطرة السوق السوداء ومنع التلاعب بأقوات المواطنين. وأشرف على الحملة محمد حلمي جاد الرب، مدير عام المديرية، بقيادة ميدانية لكل من أحمد العربي (مدير الرقابة المركزية)، والعربي النطار (مدير إدارة تموين جنوب بورسعيد)، وياسر جمعة (رئيس الرقابة بالجنوب).

عملية الرصد والضبط

نجح الفريق الميداني في رصد واعتراض سيارة نصف نقل بطريق الجنوب، وبالتفتيش الدقيق تبين وجود نصف طن من الدقيق البلدي المدعم، وهو مخصص حصرياً للمخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم. وكانت السيارة مجهزة لتهريب الدقيق خارج بورسعيد لبيعه في السوق السوداء، في محاولة للاستيلاء على أموال الدعم المخصصة للمواطن البورسعيدي.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

الإجراءات المتخذة

أكدت المديرية أن أي اعتداء على منظومة الدعم سيواجه بكل حسم، حيث تم اتخاذ الإجراءات التالية: التحفظ الفوري على السيارة وحمولة الدقيق بالكامل، وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة فوراً لاستكمال التحقيقات مع المتورطين.

رسالة المحافظة

شددت محافظة بورسعيد على أن جميع المنافذ والطرق الحيوية مؤمنة تماماً وتحت الرقابة المشددة على مدار الساعة، ولن يتم السماح بإهدار أو تهريب أي سلع مدعمة مخصصة لأهالي المدينة الباسلة. وتأتي هذه العملية في إطار جهود مستمرة لمكافحة التلاعب بالدعم وحماية حقوق المواطنين.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي