كشفت الإدارة العامة لمرافق الخزان بشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء عن موعد عودة المياه إلى المستعمرة البحرية بالكامل، وقطاع محطتي أسوان 1 و2، والمبنى الإداري لمرافق الخزان، بعد قطعها منذ الساعة 8 صباح اليوم السبت الموافق 9 مايو 2026.
سبب قطع المياه
أوضحت شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك أن قطع المياه عن المناطق المذكورة يعود إلى أعمال صيانة ضرورية، ومن المقرر إعادة ضخ المياه عند الساعة 3 مساء اليوم.
تحسين مياه الشرب في أسوان
في سياق متصل، تفقد المهندس عامر كمال أبوحلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، رافع مياه السيل المغذي لمنطقة تقسيمات الصداقة الجديدة. واطمأن على ضخ المياه ومنظومة التشغيل والصيانة، وجودة المياه المنتجة ومطابقتها للمواصفات، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين خدمة مياه الشرب في أسوان.
تأتي هذه الإجراءات ضمن خطة الشركة للحفاظ على كفاءة شبكات المياه وضمان استمرارية الخدمة للمواطنين، مع التركيز على أعمال الصيانة الدورية لتجنب الأعطال المفاجئة.



