تمكنت مباحث بولاق الدكرور من إلقاء القبض على لص أثناء محاولته تسلق سور كلية الزراعة التابعة لجامعة القاهرة في محافظة الجيزة، وذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية لتعزيز الأمن ومكافحة الجريمة.
تفاصيل الواقعة
تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارًا من اللواء محمد مجدي أبو شميلة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، يفيد بورود بلاغ من مسؤول الأمن بمحطة التجارب الزراعية بكلية الزراعة يفيد بوجود شخص يحاول تسلق السور الخارجي للكلية. وعلى الفور، صدرت تعليمات من العميد عمرو حجازي، رئيس قطاع الغرب، إلى المقدم أيمن السكوري، رئيس مباحث بولاق الدكرور، والرائد علي باسل، معاون المباحث، بالتوجه سريعًا إلى موقع البلاغ.
عملية الضبط
انتقلت القوة الأمنية إلى المكان، وتمكنت من ضبط المتهم، وهو شخص يبلغ من العمر 30 عامًا، وتبين أنه سبق اتهامه في عدة قضايا أخرى. وبمواجهته أمام المقدم أيمن السكوري، اعترف بارتكاب الواقعة وأفاد بأنه تسلق السور بقصد السرقة. وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل المتهم إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.
التحقيقات والإجراءات القانونية
باشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهم، واستمعت إلى أقواله وأقوال شهود الواقعة. وبعد الانتهاء من التحقيقات، أمرت النيابة بحبس المتهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة. وأكدت النيابة أن التحقيقات ما زالت جارية لكشف كافة ملابسات الواقعة.
يأتي هذا الحادث في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية في محافظة الجيزة لملاحقة الخارجين عن القانون وضبط مرتكبي الجرائم، وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين.



