تطوير الطريق المزدوج بمدينة فايد في الإسماعيلية يدخل مرحلته النهائية
المرحلة النهائية لتطوير الطريق المزدوج بفايد

تواصل مديرية الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية أعمال المرحلة النهائية من تطوير الطريق المزدوج بمدينة فايد، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام 2025-2026. تأتي هذه الجهود تنفيذًا لتوجيهات اللواء نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، بشأن تحسين ورفع كفاءة شبكة الطرق والبنية التحتية بالمحافظة.

تفاصيل أعمال الرصف والتطوير

شملت الأعمال الجارية فرد طبقة الأسفلت للطريق بطول 1.3 كيلومتر مزدوج، بعرض 12 مترًا لكل اتجاه. كما تم الانتهاء من إنشاء ميدان عند تقاطع الطريق المزدوج مع شارع البحر، إلى جانب تنفيذ شبكة لتصريف مياه الأمطار وضبط مناسيب مطابق الصرف الصحي. وقد تم استكمال جميع أعمال المرافق قبل بدء أعمال الرصف، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ الأعمال خلال 15 يومًا.

تحسين السلامة المرورية

في إطار خطة المحافظة لتحسين البنية التحتية ورفع كفاءة شبكة الطرق، تواصل المديرية برئاسة المهندس أحمد الشيمي تنفيذ أعمال التطوير والصيانة بعدد من الطرق الرئيسية. تشمل الأعمال الجارية دهان المطبات الصناعية بدءًا من كمين فديكو وحتى نمرة 6 في الاتجاهين، وذلك لزيادة عوامل الأمان المروري وتحسين الرؤية أمام قائدي المركبات، خاصة مع زيادة الكثافات المرورية خلال الفترة الحالية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

دعم الأنشطة الرياضية

كما تتضمن الأعمال الانتهاء من تنفيذ تراك الدراجات بطريق البلاجات، بداية من ميدان الإسماعيلية وحتى ميدان الملك فهد. يأتي ذلك في إطار دعم الأنشطة الرياضية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيقًا لتوجيهات المحافظ بشأن رفع كفاءة الطرق وتحسين المظهر الحضاري بالمحافظة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي