اجتماع رباعي لمتابعة تطوير منطقة العتبة والمسارح التاريخية
عُقد صباح اليوم الخميس 25 يونيو 2026 اجتماع رباعي لمتابعة أعمال التطوير الجارية بمنطقة العتبة، وذلك بالمسرح القومي. ترأس الاجتماع الدكتور أيمن الشيوي رئيس قطاع المسرح، بحضور المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والدكتور أحمد العدل نائب محافظ القاهرة، والدكتور أحمد خليفة رئيس حي الموسكي، والدكتور سامح مجاهد رئيس المسرح القومي.
مشاركة واسعة من الجهات المعنية
شارك في الاجتماع مسؤولون من الجهات المعنية بالمرافق الخاصة بالمشروع، شملت شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء والمصرية للاتصالات، بالإضافة إلى شركة المقاولون العرب وجهاز مثلث ماسبيرو والمكتب الفني لوزير الإسكان والتنسيق الحضاري. تركزت مناقشات الاجتماع حول متابعة ومراجعة نسب التنفيذ، وإزالة العقبات التي تواجه سير العمل، وتحديد الجداول الزمنية المحددة لتنفيذ المشروع وانتهائه.
تطوير المسارح التاريخية بالإسكندرية
على صعيد متصل، أعلن قطاع المسرح عن انطلاق عروض الموسم الصيفي قريبًا بمحافظة الإسكندرية على خشبة مسرح بيرم التونسي التابع للبيت الفني للمسرح، وذلك ضمن خطة لتنشيط الحركة المسرحية خلال الموسم. يتضمن البرنامج الصيفي عروضًا متنوعة تقترب من جمهور الإسكندرية، وأكد الدكتور أيمن الشيوي أن عودة النشاط إلى المسرح تأتي ضمن تقديم أعمال فنية متنوعة تواكب اهتمامات الجمهور، مشيرًا إلى أن الموسم الصيفي سيشهد عددًا من المفاجآت الفنية التي سيتم الإعلان عنها تباعًا.



