أعلن الهلال الأحمر المصري، اليوم الخميس، عن إرسال أكثر من 3 آلاف طن من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة ضمن قافلة «زاد العزة» رقم 200، وذلك رغم التعنت الإسرائيلي عند المعابر من الجانب الفلسطيني.
تفاصيل القافلة
قال أحمد نبيل، مراسل قناة «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، إنه رغم التضييق على بعض شاحنات القافلة وإعادة بعضها، استطاع الهلال الأحمر المصري تفويج 3675 طنًا من المساعدات الشاملة لسكان القطاع. وأضاف أن القافلة تضمنت سلالًا غذائية ودقيقًا ومستلزمات طبية ومواد بترولية، بالإضافة إلى الاحتياجات الأساسية من الملابس والمراتب والبطاطين، وعنصر بالغ الأهمية للنازحين وهو الخيام المخصصة للإيواء.
جهود مستمرة
أشار المراسل إلى أنه منذ بدء الأزمة، قام الهلال الأحمر المصري بتفويج مئات الأطنان من المواد الإغاثية إلى داخل قطاع غزة بشكل يومي. كما أوضح أنه فجر اليوم، وقبل انطلاق القافلة، غادر عدد جديد من العائدين الأراضي المصرية متجهين إلى غزة، بعد أن تلقوا العلاج داخل المستشفيات المصرية المتنوعة المنتشرة في 8 محافظات.
جاهزية لاستقبال المصابين
أكد نبيل أن هناك جاهزية كاملة في معبر رفح البري من الجانب المصري لاستقبال دفعة جديدة من المصابين والمرضى ومرافقيهم، لتلقي العلاج داخل المستشفيات المصرية. وتأتي هذه الجهود في إطار الدعم المصري المستمر للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.



