توريد 136 ألف طن قمح إلى صوامع سوهاج منذ منتصف أبريل
136 ألف طن قمح تورد لصوامع سوهاج

أعلن اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، عن نجاح مراكز التجميع والصوامع في المحافظة في استلام 136 ألف طن من محصول القمح، وذلك منذ انطلاق موسم التوريد في منتصف شهر أبريل الماضي، وسط إجراءات تنظيمية وتسهيلات واسعة للمزارعين.

دور المزارعين في تعزيز الأمن الغذائي

أشاد محافظ سوهاج بالروح الوطنية العالية للمزارعين السوهاجيين، مثمناً دورهم المحوري في تأمين القوت الضروري للشعب المصري، والمساهمة الفعالة في تعزيز منظومة الأمن الغذائي للدولة خلال الموسم الحالي.

لجان الفحص واستبعاد الأقماح غير المطابقة

شدد المحافظ على عدم التهاون في جودة المحصول الاستراتيجي لضمان سلامة المخزون القومي، وأكد أن لجان الفحص الفني استبعدت 2079 طناً من الأقماح لعدم مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الفنية المعتمدة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وجه المحافظ بضرورة الصرف الفوري والمباشر للمستحقات المالية للمزارعين وفقاً للأسعار الرسمية المعلنة، والتي تبلغ 2500 جنيه للإردب القمح لدرجات النظافة العالية 23.5 قيراط. كما أصدر توجيهات لغرفة العمليات المركزية بالتواجد الدائم والمستمر لتذليل أي عقبات تواجه الموردين في المساحات المنزرعة بالمحافظة والتي تصل إلى 199 ألف فدان، وذلك تماشياً مع خطة الدولة الطموحة لتقليل الفجوة الاستيرادية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي