تطهير مأخذ محطات مياه الشرب بمحافظات القناة لضمان جودة المياه
تطهير مآخذ مياه الشرب بالقناة لضمان الجودة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة استمرار أعمال تطهير مأخذ محطات مياه الشرب في السويس والإسماعيلية وبورسعيد، بهدف إزالة الحشائش والعوالق التي تؤثر على سحب المياه من الترعة وتؤدي إلى تلف المواتير الخاصة بالمآخذ، بالإضافة إلى إجراء الصيانة الدورية اللازمة لضمان جودة المياه المنتجة.

تطهير الشبكات الحديدية من المخلفات

أكد اللواء مهندس أحمد رمضان، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أن عمليات التطهير تتم بصفة مستمرة لكل مأخذ محطات مياه الشرب، عبر فريق متخصص يعمل على إزالة الحشائش العالقة وجميع المخلفات المجاورة للمأخذ، بالإضافة إلى تطهير الشبكات الحديدية من المخلفات والمواد العالقة التي تمر عبر الفتحات الحديدية، لضمان توفير مياه نظيفة وآمنة للمواطنين.

إزالة العوالق والرواسب والجزر الطينية

أوضح اللواء أحمد رمضان أن الأعمال تشمل إزالة كل العوالق والرواسب والقمامة والحشائش والجزر الطينية من الترعة، خاصة تلك المتواجدة بجوار الفتحات الحديدية بمأخذ المحطة، والتي تؤثر على سحب المياه وعلى المواتير الخاصة بالمأخذ. وأكد أن الهدف الأساسي هو الحفاظ على كفاءة عمل المأخذ والمحطات، وإنتاج كوب مياه نظيف وفقًا للمواصفات القياسية والصحية المعتمدة من وزارة الصحة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

استطلاعات رأي ميدانية لقياس رضا المواطنين

أضاف رئيس الشركة أن فريق التوعية مستمر في تنظيم جولات استطلاعات رأي ميدانية ولقاءات مباشرة مع المواطنين للتعرف على مستوى رضاهم عن خدمات مياه الشرب، والوقوف على حالة انتظام الخدمة وجودة المياه وضغوط التشغيل في مختلف المناطق بمحافظات القناة الثلاث.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي