كيروش يسخر من حكام الفار: ذهبوا لشرب القهوة بعد حرمان غانا من ركلة جزاء
كيروش: حكام الفار ذهبوا لشرب القهوة

كيروش يهاجم التحكيم بعد التعادل أمام إنجلترا

أطلق كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب غانا، تصريحات ساخرة عقب التعادل السلبي أمام إنجلترا في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2026، معربًا عن غضبه من القرارات التحكيمية التي حرمته، بحسب رأيه، من ركلة جزاء وطرد أحد لاعبي المنافس.

وفرض المنتخب الغاني التعادل على إنجلترا بعدما نجح في إغلاق المساحات وإحباط محاولات "الأسود الثلاثة"، رغم استحواذ الإنجليز على الكرة بنسبة بلغت 79%، وهي أعلى نسبة استحواذ لمنتخب يفشل في التسجيل خلال مباراة بكأس العالم منذ 60 عامًا.

لقطة مثيرة للجدل في الدقائق الأخيرة

وشهدت الدقائق الأخيرة لقطة مثيرة للجدل عندما طالب لاعبو غانا باحتساب ركلة جزاء بعد تدخل إزري كونسا على البديل برينس أدو داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم أمر باستمرار اللعب، وسط اعتراضات غانية واسعة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لست متأكدًا من أن تقنية الفيديو ما زالت تعمل في كأس العالم. هل ما زالت موجودة أصلًا؟ لدي بعض الشكوك بشأن ذلك".

سخرية لاذعة من المدرب المخضرم

وأضاف بسخرية: "كانت هناك ركلة جزاء واضحة لصالح غانا لم تُحتسب. إنجلترا كانت محظوظة للغاية. مرة أخرى يبدو أن حكام تقنية الفيديو ذهبوا لشرب القهوة".

وتابع المدرب البرتغالي: "أحيانًا أرغب أنا أيضًا في احتساء القهوة، لكن ما حدث كان ركلة جزاء واضحة وبطاقة حمراء. هل لديكم أي شك في ذلك؟ أم أنني الوحيد الذي شاهد المباراة بهذه الطريقة؟".

كيروش يعترف بعدالة النتيجة

ورغم انتقاداته، أقر كيروش بعدالة النتيجة في المجمل، قائلًا: "إنجلترا استحوذت على الكرة لفترات أطول، لكننا قاتلنا بشكل أفضل وصنعنا فرصنا، وهم أيضًا أتيحت لهم فرص في النهاية. أعتقد أنهم سعداء بالتعادل وأنا كذلك".

واستدرك مبتسمًا: "أعتذر عن سخريتي، لكن إذا قلت هذه الأمور بجدية فقد أتعرض للعقوبة".

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي