محرز يسجل ثنائية ويقود الجزائر لدور الـ32
أعرب قائد المنتخب الجزائري، رياض محرز، عن سعادته الكبيرة بتسجيل هدفين في المباراة الدراماتيكية، التي انتهت بالتعادل (3-3) أمام النمسا، صباح اليوم الأحد، وضمنت تأهل "الخضر" إلى دور الـ32 من مونديال 2026.
تصريحات محرز بعد المباراة
وقال محرز في تصريحات بعد اللقاء، نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "صحيح أنه شعور خاص بتسجيل هدف في كأس العالم. كانت هذه البطولة الوحيدة التي خضتها ولم أسجل فيها هدفًا. كان هدفًا صغيرًا في ركن من رأسي، لكن الأولوية دائمًا للفريق أولًا، وهذا هو الأهم".
وأضاف اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا: "في الدقيقة الأخيرة، لعب أحدهم داخل المنطقة، واضطررت للركض. احترمت كرة القدم، ووصلت بالكرة أمام الحارس. حاولت التسجيل، كما فعلوا هم في وقت سابق من المباراة... الشيء الجيد بالنسبة لهم أنهم تأهلوا في النهاية".
التركيز على المباراة المقبلة أمام سويسرا
وعن الصعود إلى دور الـ32، قال محرز: "أنا سعيد وفخور لأنها أكبر بطولة. لكن الأمر لم ينتهِ بعد. الأهم هو المباراة القادمة (أمام سويسرا)، ومحاولة التأهل مرة أخرى".
مسيرة الجزائر في المجموعات
وعبرت الجزائر دور المجموعات ضمن أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث، بعدما حصدت 4 نقاط من الفوز على الأردن (2-1)، والتعادل مع النمسا (3-3)، بعد هزيمتها (3-0) أمام الأرجنتين في الجولة الأولى.



