حملة رقابية موسعة لسلامة الغذاء بالإسكندرية تضبط منتجات فاسدة
حملة رقابية لسلامة الغذاء بالإسكندرية تضبط فاسداً

شنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء حملة رقابية موسعة على الأسواق والمحلات التجارية بمحافظة الإسكندرية، أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من المنتجات الغذائية الفاسدة ومجهولة المصدر.

تفاصيل الحملة الرقابية

أعلنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، في بيان رسمي، أن الحملة استهدفت مراقبة المنشآت الغذائية في مختلف أحياء الإسكندرية، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والتداول الآمن للأغذية. وأسفرت الحملة عن ضبط أكثر من 2 طن من المنتجات الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية، بالإضافة إلى منتجات مجهولة المصدر.

المضبوطات والمخالفات

شملت المضبوطات كميات من اللحوم والدواجن والأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى مواد غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، مثل الزيوت والمعلبات. وتم تحرير محاضر مخالفة لأصحاب المحلات، وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وأشارت الهيئة إلى أنه تم سحب عينات من المنتجات المشتبه بها لإرسالها إلى المعامل المختصة لتحليلها والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

أهداف الحملة

أكدت الهيئة أن هذه الحملات تأتي في إطار جهودها المستمرة لمراقبة الأسواق وضمان سلامة الغذاء المتداول، حفاظاً على صحة المواطنين. ودعت المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات غذائية عبر الخط الساخن للهيئة.

وأوضح بيان الهيئة أن الحملة أسفرت عن إغلاق عدد من المنشآت المخالفة، وتحرير محاضر جنائية ضد المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة.

توصيات للمستهلكين

نصحت الهيئة المواطنين بشراء المنتجات الغذائية من مصادر موثوقة، والتأكد من تاريخ الصلاحية وسلامة العبوة قبل الشراء، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر أو تلك التي تظهر عليها علامات التلف.

وأكدت الهيئة استمرار الحملات الرقابية على جميع محافظات الجمهورية لضمان سلامة الغذاء وضبط المخالفين.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي