أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن تحرير 160 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات رقابية موسعة شملت المخابز البلدية والأسواق والمحلات التجارية في مختلف مراكز المحافظة. تأتي هذه الحملات في إطار تكثيف الرقابة للتصدي لكل صور التلاعب بالسلع المدعمة والاستراتيجية.
تشديد الرقابة على الأسواق
أكد المحافظ أن الدولة لن تسمح بأي تلاعب في الدعم أو استغلال للسلع المدعمة، مشددًا على استمرار الحملات الرقابية لضبط الأسواق وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالفين.
ضبط مواد بترولية
أوضح المهندس حلمي الزهري، وكيل وزارة التموين، أن الحملات في مجال الرقابة على المواد البترولية أسفرت عن ضبط ومصادرة 72 ألفًا و988 لترًا من المواد البترولية المجمعة داخل إحدى المحطات الكبرى، قبل طرحها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة. تم ذلك عقب تنفيذ حملات للجرد الدفتري، ومراجعة الأرصدة الفعلية، وفحص معايير مسدسات التموين، والتأكد من الالتزام بالضوابط المنظمة لتداول المواد البترولية.
مخالفات المخابز البلدية
في قطاع المخابز البلدية، تم تحرير 96 مخالفة تموينية تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن، وخبز غير مطابق للمواصفات، وعدم الإعلان عن لوحة التعليمات، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم إعطاء بون صرف، بالإضافة إلى مخالفات عدم وجود ميزان وعدم الاحتفاظ بسجل التفتيش.
ضبطيات في الأسواق
أسفرت الحملات التموينية على الأسواق عن تحرير 63 محضرًا متنوعًا، شملت ضبط سلع مجهولة المصدر ومصادرة مواد غذائية ومنظفات ودقيق أبيض حر ودواجن، إلى جانب ضبط سلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، شملت لحومًا ومصنعاتها وفسيخًا وأسماكًا مجمدة.
تؤكد هذه الحملات الرقابية حرص محافظة المنيا على حماية صحة المواطنين وضمان استقرار الأسواق، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.



