ريال مدريد يعلن تفعيل بند إعادة شراء نيكو باز
أبلغ نادي ريال مدريد نظيره كومو الإيطالي رسميًا بقرار تفعيل بند إعادة شراء اللاعب الأرجنتيني نيكو باز، وفقًا لخبير الميركاتو فابريزيو رومانو. وتبلغ قيمة البند 9 ملايين يورو، مما يتيح للنادي الإيطالي فرصة إعادة التعاقد مع اللاعب مقابل 60 مليون يورو خلال مهلة تمتد حتى يوم الإثنين المقبل.
تفاصيل المهلة وخيارات كومو
أوضح رومانو عبر حسابه على موقع إكس أن ريال مدريد منح كومو مهلة محددة لاتخاذ قراره. وفي حال لم يتمكن النادي الإيطالي من إتمام الصفقة قبل انتهاء المهلة، سيعود باز رسميًا إلى ريال مدريد الأسبوع المقبل، ليعرضه النادي الملكي بعدها في سوق الانتقالات مقابل مبلغ يتجاوز 60 مليون يورو.
اجتماع رسمي يؤكد القرار
ذكرت صحيفة "ماركا" أن ريال مدريد جدد خلال اجتماع جمع الطرفين اليوم الخميس عزمه على إعادة شراء باز، مع منح كومو أولوية التفاوض في حال قرر بيعه لاحقًا. وكان النادي قد أبلغ كومو بهذا الموقف بصورة غير رسمية خلال الأيام الماضية، قبل أن يؤكد القرار رسميًا خلال الاجتماع.
أهداف ريال مدريد من التحرك
يأتي هذا التحرك من جانب ريال مدريد بهدف عدم التفريط في أحد أبرز المواهب الصاعدة دون تحقيق عائد مالي مناسب، إضافة إلى الاحتفاظ بالسيطرة على مستقبل اللاعب. وقد تابع النادي تطور نيكو باز عن كثب طوال الموسم، وعزز المستوى الذي قدمه في الدوري الإيطالي قناعة إدارة ريال مدريد بضرورة استعادة حقوقه.
رغبة اللاعب وتحديد مصيره
كانت رغبة نيكو باز تتمثل في الاستمرار مع كومو تحت قيادة المدرب سيسك فابريجاس، لكن بعد هذه الخطوة ستكون الكلمة الأخيرة لريال مدريد في تحديد مستقبل اللاعب. ويبدو أن النادي الملكي يسعى لتحقيق أقصى استفادة مالية من صفقة اللاعب الشاب، سواء بإعادة بيعه لكومو أو لنادٍ آخر.



