قررت محكمة جنايات الإسكندرية إحالة أوراق المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«الاعتداء على أطفال مدرسة لغات بالإسكندرية» إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، وحددت جلسة لاحقة للنطق بالحكم.
تفاصيل القضية
جاء القرار عقب نظر القضية التي أثارت اهتمامًا واسعًا خلال الفترة الماضية، والمتعلقة باتهام عامل وجنايني بإحدى مدارس اللغات بالإسكندرية بالاعتداء على عدد من الأطفال داخل المدرسة.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي نيابة ثان المنتزه عدة بلاغات من أسر ثلاثة أطفال يدرسون بمرحلة «كي جي 2»، أفادت بتعرض أبنائهم لوقائع اعتداء داخل المدرسة، واتهمت عاملًا وجناينيًا بارتكابها.
التحقيقات والأدلة
وعلى الفور باشرت جهات التحقيق المختصة التحقيقات، وكلفت الأجهزة الأمنية بإجراء التحريات اللازمة، والتي أكدت – وفق أوراق القضية – صحة ما ورد بالبلاغات. كما أشار تقرير الطب الشرعي إلى إمكانية حدوث الوقائع على النحو الذي جاء بأقوال الأطفال وأسرهم.
وبعد استكمال التحقيقات وسماع أقوال الشهود وفحص الأدلة الفنية، قررت النيابة العامة إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، قبل أن تصدر المحكمة قرارها بإحالة أوراقهما إلى مفتي الجمهورية تمهيدًا للفصل النهائي في القضية خلال الجلسة المقبلة.



