تحيي دار الأوبرا المصرية، مساء الجمعة المقبل، ذكرى الموسيقار الراحل محمد الموجي بحفل فني كبير على المسرح الكبير. ومن المقرر أن يبدأ الحفل في الثامنة مساءً، ويشارك فيه نخبة من نجوم الغناء في مصر.
تفاصيل الحفل
يتضمن الحفل باقة من أشهر ألحان الموجي التي تغنى بها كبار المطربين والمطربات على مدار تاريخه الفني. وسيؤدي الحفل كل من المطربين: أحمد عصام، ومصطفى النجدي، ومحمود سرور، ومحمد حسن، إلى جانب المطربات: مي فاروق، ونهى حافظ، ودينا إسماعيل، ورشا طلعت.
محمد الموجي في سطور
يُعد الموسيقار محمد الموجي أحد أبرز أعلام الموسيقى العربية في القرن العشرين. ولد في 5 أبريل 1923 في قرية ميت مرجا سلسيل بمحافظة الدقهلية، وتوفي في 1 يوليو 1995. قدم الموجي العديد من الألحان الخالدة التي لا تزال عالقة في الأذهان حتى اليوم، مثل أغنية "ساكن في حي السيدة" لمحمد عبد الوهاب، وأغنية "أنا قلبي ليك" لشادية، وأغنية "مصر التي في خاطري" لعبد الحليم حافظ.
إرث فني خالد
تميز الموجي بأسلوبه الموسيقي الفريد الذي جمع بين الأصالة والمعاصرة، ولحن لأشهر المطربين مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة ووردة الجزائرية. كما قدم ألحاناً مميزة في السينما والمسرح، تاركاً بصمة لا تُمحى في تاريخ الموسيقى العربية.
يأتي هذا الحفل في إطار حرص دار الأوبرا المصرية على إحياء تراث كبار الموسيقيين المصريين وتعريف الأجيال الجديدة بإبداعاتهم. ودعت الأوبرا الجمهور لحضور الحفل والاستمتاع بأجمل الألحان الخالدة.



