مدبولي: الشراكة مع القطاع الخاص في الصحة ناجحة وتحسن الخدمات
مدبولي: الشراكة مع القطاع الخاص في الصحة ناجحة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن نموذج الشراكة مع القطاع الخاص الدولي في المجال الصحي يُعد ناجحًا، لما له من عائد إيجابي على تقديم الخدمات للمواطن المصري، وذلك من خلال الاستعانة بخبرات دولية في مستشفيات مصرية تقدم خدمات ذات جودة متقدمة للمريض.

استمرار الحكومة في نموذج الشراكة رغم التحديات

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أن الحكومة مستمرة في هذا النموذج رغم العديد من التحديات التي قد تظهر في تطبيقه، إلا أن هذا لا يدل على عدم نجاحه. وأكد أن التجارب الجديدة دائمًا ما ينتج عنها العديد من المشكلات التي يتم تجاوزها في وقت لاحق، والتي ينتج عنها خبرات يتم الاستفادة منها في مجالات أخرى.

ترحيب حكومي باستثمارات القطاع الخاص في الصحة

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الدولة سعيدة بالاستثمارات من قبل القطاع الخاص في مجال الصحة، وهو ما يخفف الأعباء الخاصة بتكلفة إنشاء المنشآت الصحية، والتي تعد ذات تكاليف باهظة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

أهمية الإسراع بتنفيذ التأمين الصحي الشامل

وأكد مدبولي على أنه من الهام أن يتم الإسراع في تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، لما لها من نتائج إيجابية تقدم خدمات ذات جودة عالية للمواطن، دون النظر إلى ما إذا كان يذهب المواطن للعلاج في مستشفيات القطاع الخاص أو الحكومة، وهو ما تم تطبيقه في المرحلة الأولى.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي