إزالة 1182 حالة تعدٍ على أراضي الدولة والزراعية في المنيا خلال الموجة 29
إزالة 1182 حالة تعدٍ في المنيا خلال الموجة 29

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن إزالة 1182 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ29 لإزالة التعديات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وجهود الدولة لاسترداد حق الشعب والحفاظ على الرقعة الزراعية وفرض سيادة القانون.

تفاصيل حالات الإزالة

أوضح المحافظ أن المرحلة الثانية من الموجة تمكنت من إزالة 507 حالات تعدٍ على أراضي أملاك الدولة وداخل الحيز العمراني، و542 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى التعامل الفوري مع 133 حالة متغير مكاني تم رصدها، ليصل إجمالي الحالات التي تم التعامل معها إلى 1182 حالة.

الاستعداد للمرحلة الثالثة

أشار اللواء كدواني إلى أن المحافظة تستعد لبدء المرحلة الثالثة من الموجة الـ29، والمقرر تنفيذها خلال الفترة من 27 يونيو الجاري وحتى 17 يوليو المقبل، مؤكدًا استمرار حملات الإزالة والتصدي الحاسم لكافة أشكال التعديات، بالتنسيق مع الجهات المعنية والأجهزة الأمنية، حفاظًا على حقوق الدولة ومنع أي محاولات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

دعوة لتقنين الأوضاع

دعا المحافظ المواطنين إلى سرعة تقنين أوضاعهم والاستفادة من التيسيرات التي تقدمها الدولة، تجنبًا للمساءلة القانونية، مؤكدًا أن تطبيق القانون يتم بكل عدالة وشفافية على الجميع دون استثناء، وأن الحفاظ على أراضي الدولة والرقعة الزراعية مسؤولية وطنية تتطلب تضافر جهود جميع الجهات والمواطنين.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي