تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل الشهر المقبل ووزير النقل يوجه برفع كفاءة الخدمات
تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل الشهر المقبل

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن المرحلة الثانية من مشروع مونوريل شرق النيل، والتي تمتد حتى محطة الاستاد بمدينة نصر، سيتم تشغيلها لجمهور المواطنين خلال الشهر المقبل. وأكد الوزير أن هذا المشروع يُعد من أهم وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديقة للبيئة، مشيراً إلى أن العمل جارٍ على تكثيف البرامج التدريبية لأطقم التشغيل المصرية بالتعاون مع شركة ألستوم العالمية، على غرار ما تم في تشغيل المرحلة الأولى.

جولة تفقدية لوزير النقل

وكان وزير النقل قد استقل قطار المونوريل من محطة المستثمرين بالقاهرة الجديدة متجهاً إلى محطة الحي الحكومي بالعاصمة الجديدة، ومنها مترجلاً إلى مقر الوزارة. وخلال الجولة، طالب الوزير رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق بالتواجد في محطات المرحلة الأولى لمتابعة تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، مع التركيز على رفع كفاءة الخدمات المقدمة.

نقلة حضارية في النقل الجماعي

وأوضح وزير النقل أن تشغيل المرحلة الأولى من مشروع مونوريل شرق النيل يمثل تطوراً هائلاً في وسائل النقل الجماعي الحديثة، واصفاً المشروع بأنه نقلة حضارية كبيرة. وأكد أن المونوريل يتميز بكونه وسيلة سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، تقدم مستويات خدمة متميزة للمواطنين. وأشار إلى أن المرحلة الثانية ستساهم في توسيع شبكة النقل وتخفيف الزحام المروري في القاهرة الكبرى.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

يذكر أن مشروع مونوريل شرق النيل يعد أحد المشروعات القومية الكبرى التي تهدف إلى تطوير منظومة النقل الجماعي في مصر، مع التركيز على الاستدامة البيئية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التشغيل.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي