أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة دمياط عن انطلاق موسم توريد القمح اعتبارًا من السبت الثاني من مايو 2026، وذلك تحت إشراف وكيل الوزارة مجدي عبدالكريم عامر. وتقوم المديرية بمتابعة يومية ومراقبة دقيقة لعمليات استلام القمح وفحصه من قبل اللجان المختصة على مستوى المحافظة.
تشكيل لجان استلام القمح
تم تشكيل لجان خاصة باستلام الأقماح برئاسة التموين والتجارة الداخلية، وتضم في عضويتها ممثلين عن هيئة سلامة الغذاء، والزراعة، واللجنة المسوقة، والجمعية القبانية (الوزان)، لضمان دقة الفحص والشفافية في عمليات التوريد.
أسعار القمح حسب درجة النقاء
تختلف أسعار القمح هذا العام بناءً على درجة النقاء، حيث تم تحديد سعر 2500 جنيه لأردب القمح بدرجة نظافة 23.5، و2450 جنيهًا للأردب بدرجة نظافة 23، و2400 جنيه للأردب بدرجة نظافة 22.5. كما تم تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام وتذليل العقبات التي قد تعوق عمليات التوريد.
السداد الفوري للمزارعين
أكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط على السداد الفوري لمستحقات المزارعين خلال 48 ساعة كحد أقصى من تاريخ التوريد، وذلك لضمان تحقيق العائد السريع للموردين وتحفيزهم على المشاركة في الموسم.
غرف عمليات للمتابعة اليومية
قامت المديرية بإنشاء غرف عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة أعمال التوريد يوميًا وحصر الكميات الموردة. كما تم تفعيل غرف عمليات فرعية في الإدارات التموينية التابعة التي تضم لجانًا ونقاط استلام للأقماح، لمتابعة العمليات والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه المزارعين.
دعم الأمن الغذائي
أكد وكيل الوزارة مجدي عبدالكريم أن توريد القمح يأتي في إطار دعم الأمن الغذائي والاعتماد على الإنتاج المحلي، مما يساهم في تقليل الاستيراد من الخارج وتعزيز الاقتصاد الوطني. وأشار إلى أن المتابعة المستمرة تضمن نجاح الموسم وتحقيق أهدافه.



