تسليم 21 عقد تقنين جديد لأراضي أملاك الدولة للمواطنين بالمنوفية
تسليم 21 عقد تقنين جديد لأراضي الدولة بالمنوفية

سلم اللواء عبدالله الديب السكرتير العام لمحافظة المنوفية 21 عقد تقنين جديد لعدد من المواطنين واضعي اليد، بعد استيفائهم كامل الاشتراطات القانونية وموافقات الجهات المعنية وفقاً لأحكام القانون الجديد رقم 168 لسنة 2025 عبر المنصة الوطنية لتقنين أراضي أملاك الدولة.

تفاصيل تسليم العقود

جاء ذلك خلال لقائه بهم بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، بحضور المستشار عصام النديم المستشار القانوني للمحافظة، والمهندسة علا الجعبري مدير عام إدارة الأملاك، ويحيى شكر مدير منظومة التقنين الإلكترونية بالديوان العام.

تحرير 87 عقد تقنين على المنصة الوطنية

وأشار محافظ المنوفية إلى أنه تم تحرير 87 عقد تقنين على المنصة الوطنية لتقنين أراضي أملاك الدولة، وإجمالي ما تم تسليمه حتى الآن بلغ 74 عقداً على القانون الجديد، مؤكداً أن معدلات الإنجاز المحققة بملف أراضي أملاك الدولة يعد إنجازاً وإضافة كبيرة للمحافظة باعتباره أحد الملفات الحيوية التي توليها الدولة اهتماماً بالغاً لما له من أثر مباشر في حماية حقوق الدولة والمواطنين ويحقق مردوداً إيجابياً كبيراً على مسار التنمية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

المتابعة اليومية لملف تقنين الأراضي

وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل متابعتها اليومية لملف تقنين الأراضي لإنهائه بشكل كامل ورفع معدلات الإنجاز وفق الجداول الزمنية المحددة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، وشدد على ضرورة استمرار تقديم التسهيلات اللازمة وتذليل جميع العقبات أمام المواطنين الجادين، والتعامل بكل حسم مع أي تعديات جديدة على أراضي الدولة وإزالتها في المهد، والالتزام بالتوجيهات والقرارات المنظمة في هذا الشأن.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي