وكالة الطاقة الذرية: مستويات الإشعاع في محطة براكة النووية الإماراتية طبيعية
الإشعاع في براكة طبيعي والإمارات تسيطر على حريق

أعلنت وكالة الطاقة الذرية، اليوم الأحد، أن الإمارات العربية المتحدة أبلغتها بأن مستويات الإشعاع في محطة براكة للطاقة النووية طبيعية تمامًا، ولا توجد أي مؤشرات على وجود أي تسرب إشعاعي. جاء ذلك في نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية» قبل قليل.

تفاصيل الحادث

وفي سياق متصل، أفاد المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي بأن فرق الطوارئ تمكنت من السيطرة على حريق اندلع في مولد كهربائي يقع خارج محطة براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة، وذلك بعد استهداف المولد بطائرة مسيرة. وأكد المكتب الإعلامي أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة فور وقوع الحريق، مشيرًا إلى عدم تسجيل أي إصابات بشرية جراء هذا الاستهداف، كما لم يؤثر الحريق على مستويات السلامة الإشعاعية في المحطة أو المناطق المحيطة بها.

استمرار العمليات بشكل طبيعي

وأوضح المكتب الإعلامي أن جميع وحدات محطة براكة للطاقة النووية تعمل بكفاءة طبيعية، وأن الحريق لم يؤثر على سلامة المحطة أو جاهزية أنظمتها الأساسية. وأضاف أن المحطة تواصل إنتاج الطاقة الكهربائية وفق الخطط الموضوعة، دون أي انقطاع أو تراجع في الأداء. وتأتي هذه التطورات في إطار التزام الإمارات بأعلى معايير الأمان النووي، حيث تخضع المحطة لرقابة مستمرة من قبل الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، إضافة إلى التعاون الوثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام