صحة الإسكندرية تنفي إغلاق بنوك الدم وتؤكد استمرارية خدمات نقل الدم
صحة الإسكندرية: خدمات نقل الدم مستمرة دون عوائق

نشرت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الإسكندرية بياناً توضيحياً جديداً رداً على ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول إغلاق بنكي دم غير تابعين لوزارة الصحة والسكان، مؤكدة أن هذه المعلومات غير صحيحة تماماً، وأن ما حدث هو غلق مؤقت لأعمال الصيانة مع استمرار الخدمة بالتنسيق مع المركز الإقليمي لنقل الدم.

استمرارية خدمات نقل الدم

أوضحت مديرية الصحة في الإسكندرية في بيان رسمي أن خدمات نقل الدم تعمل بصورة منتظمة، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان تلبية احتياجات المرضى دون أي عوائق أو تأثير على مستوى الخدمة الطبية المقدمة داخل المحافظة. وأكدت أن المنظومة تعمل بكفاءة عالية، ولم تتأثر بأعمال الصيانة، حيث تم التعامل مع الموقف بشكل احترافي وسريع لضمان عدم تأثر المرضى أو تعطيل الخدمات الطبية الحيوية.

أعمال الصيانة المؤقتة

أشارت المديرية إلى أنه بالتواصل مع جامعة الإسكندرية، تبين أن ما حدث يرجع إلى تنفيذ بعض أعمال الصيانة المؤقتة داخل بنك الدم التابع للمستشفيات الجامعية، وهو إجراء دوري يهدف إلى رفع كفاءة الخدمة وتحسين جودة الأداء داخل المنشآت الطبية. وأوضحت أنه تم التنسيق بشكل فوري مع المركز الإقليمي لنقل الدم بالإسكندرية لتغطية احتياجات المستشفيات من أكياس الدم ومشتقاته، حيث تم بالفعل توفير الكميات المطلوبة خلال اليومين الماضيين بشكل منتظم، بما يضمن استمرارية تقديم الخدمة دون أي نقص.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تحذير من الشائعات

واختتمت المديرية بيانها بمناشدة المواطنين بضرورة تحري الدقة وعدم الانسياق وراء الشائعات، مع التأكيد على أهمية الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة، خاصة فيما يتعلق بالخدمات الصحية التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر. وأكدت أن منظومة نقل الدم في الإسكندرية تعمل بانضباط وكفاءة، وأن أي أعمال صيانة تتم بشكل مدروس لضمان استمرارية الخدمة دون تأثير على المرضى.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي