دفعة جديدة من الفلسطينيين تغادر معبر رفح بعد تلقي العلاج في مصر
دفعة جديدة من الفلسطينيين تغادر معبر رفح بعد العلاج بمصر

أفاد زياد قاسم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من أمام معبر رفح، بأن المشهد الأبرز اليوم يتمثل في عودة جزء كبير من الشاحنات التي دفع بها الهلال الأحمر المصري والسلطات المصرية في ساعات الصباح الأولى باتجاه قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، دون تفريغ حمولتها من المساعدات الإغاثية والإنسانية. ويعكس هذا استمرار العراقيل والتعنت الإسرائيلي في إدخال المساعدات إلى القطاع، ويؤكد واقع الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي.

عودة دفعة جديدة من الفلسطينيين بعد تلقي العلاج في مصر

أضاف قاسم، خلال مداخلة مع الإعلامية آية راضي على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ساعات الصباح الأولى شهدت وصول دفعة جديدة من العائدين إلى قطاع غزة، بعد أن تلقوا العلاج داخل المستشفيات المصرية منذ اندلاع الأزمة في السابع من أكتوبر 2023 وحتى الآن. ولا يزال عدد كبير من المرضى يتلقون العلاج في المستشفيات المصرية التي خصصتها وزارة الصحة لاستقبال المصابين والجرحى.

مصر تستعد لاستقبال 21 ألف مريض وجريح من غزة

أوضح المراسل أن الجانب المصري من معبر رفح يشهد حالة تأهب قصوى استعدادًا لاستقبال دفعة جديدة من المرضى والمصابين والجرحى الفلسطينيين. تأتي هذه الدفعة ضمن أكثر من 21 ألف مصاب وجريح ومريض داخل قطاع غزة، أنهوا إجراءات تحويلهم للعلاج خارج القطاع، وهم في أمس الحاجة للخروج لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية المختلفة. وقد خصصت مصر أكثر من 150 مستشفى في 8 محافظات لاستقبال هؤلاء المرضى والمصابين والجرحى.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام