أكد الدكتور هاني هلال، رئيس مجلس إدارة جامعة سنجور ووزير التعليم العالي الأسبق، أن المقر الجديد للجامعة الذي سيتم افتتاحه اليوم سيسهم في تعزيز التعاون الأفريقي الأوروبي انطلاقًا من مصر. وأوضح أن الحرم الجامعي الجديد أُنشئ لمضاعفة أعداد الطلاب سنويًا.
مضاعفة الطاقة الاستيعابية
شدّد هلال، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، على أن الطاقة الاستيعابية للمقر القديم في «برج القطن» بالإسكندرية كانت تصل إلى 150 أو 200 طالب كل عامين، بينما المقر الجديد يضاعف العدد ليستقبل 200 طالب كل سنة. وأضاف: «200 طالب كل سنة ليس رقمًا قليلًا بالنسبة للإعداد الجيد لقائد يهتم بمشروعات التنمية في أفريقيا».
الداعمون لجامعة سنجور
أشار هلال إلى أن فرنسا تعد الداعم الأكبر لجامعة سنجور بجانب مصر، بالإضافة إلى كندا وسويسرا ومجموعة من الدول الأخرى التي تمثل الدول الأساسية في الفرانكفونية. وأوضح أن جامعة سنجور تهدف إلى تأهيل الكوادر الأفريقية لقيادة مشروعات التنمية في القارة.



